Republic of Lebanon
Sunday 20th - 08 - 2017
Learning rhythm through body movements and dance at FM Class
The Students' Oriental Orchestra
Getting acquainted with the Flute
Tuning the Violins
Admiring the Oud
Students' Rehearsals
picture

جامعة AUST احيت والكونسرفتوار ذكرى وليد غلمية في الاونيسكو 

Date: 2013-05-22
Origin: www.southlb.com/lebanon/sakafiya/1853-aust

picture أحيت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST والكونسرفتوار الوطني اللبناني ذكرى المؤلف الموسيقي وليد غلمية باحتفال بعنوان "في البال يا وليد"، في قصر الأونيسكو، قدمته الأوركسترا الوطنية اللبنانية للموسيقى الشرق عربية بمشاركة كورال الغناء الحديث وقيادة أندريه الحاج، وعزفت من ألحان غلمية وموسيقاه. كما تضمن البرنامج عرضا وثائقيا خاصا عن غلمية من إعداد فريق الجامعة، ومعرض صور للمكرم.

حضر الاحتفال وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال غابي ليون ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان والعقيد جوزف بدوي ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي والهيئتان الإدارية والتعليمية في الجامعة والكونسرفتوار وشخصيات رسمية ودبلوماسية ودينية وأكاديمية وثقافية وفنية وإعلامية.

قدمت الأمسية الإعلامية ماجدة داغر، وتحدثت رئيسة الجامعة هيام صقر عن وليد غلمية "المبدع الذي أعطى الكثير للموسيقى وللبنان"، وقالت: "إننا في AUST نعتز بصداقته بقدر ما ما كان هو صديقا وفيا لجامعتنا، يشارك في احتفالاتنا، ويسهم بأفكاره في بلورة الشؤون الفنية العالية التي كان يوليها كبير اهتمام. وما نقدمه الليلة ليس سوى بادرة بسيطة تجاهه، هو الذي كم كان نبيل المبادرات. في أكثر من مناسبة ونشاط له في الجامعة، أكد على أهمية نشر علوم الموسيقى الراقية بين الشباب، التي لم تحظ بما يجب من اهتمام في المؤسسات التربوية، واقترح انشاء معهد للعلوم الموسيقية في جامعة AUST وتعهد بوضع برنامجه الاكاديمي وخبراته الواسعة في هذا الميدان"

ثم ألقى رئيس المعهد الوطني العالي للموسيقى بالإنابة حنا العميل كلمة قال فيها: "في البال يا دكتور، يا وليد الأحلام والمشاريع الكبيرة مؤسس الاوركسترا السيمفونية اللبنانية والاوركسترا الوطنية للموسيقى الشرق - عربية التي تعزف لتكريمك الليلة، برنامجا موسيقيا من صنع عرق ابداعك. عشية ذكرى ميلادك، وفي ذكرى غيابك الثاني تبقى في البال يا وليد غلمية، حين تبقى في بالنا موسيقانا الشرق - عربية نزيدها علما وتطورا، حين يبقى في بالنا معهدنا الوطني العالي للموسيقى -الكونسرفاتوار مؤسسة تعمل بإبداع وانتظام. وتبقى، حين تبقى الاوركسترا شرقية او غربية واي مشروع موسيقي آخر ننشىء، نيحطه برعاية ورؤية وتضحية".

وفي الختام قدمت رئيسة الجامعة وليون ورئيس الكونسرفتوار درع الجامعة إلى زوجة المكرم إلهام غلمية التي تسلمت ايضا من الفنان التشكيلي وجيه نحلة لوحة عن الراحل

This website is the governmental property of the Lebanese Republic and is affiliated to the ministry of Culture.

The website only saves the information used to subscribe to the newsletter and does not share it with any other institution or server of company of any kind.

The website does not activate or manage software for statistic purposes and does not keep track or produce logs of any kind that concern the guest activities and browsing. The hosting company of the website provides this log automatically for all its clients.

The information diffused on the newsletter can’t be guaranteed to happen on the announced dates, problems might happen and prevent the event without prior notice.